لا أريد الامضاء على عقد عمل

254 مشاهدة
سُئل مايو 20، 2017 بواسطة fatima hanane
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
أنا أجيرة لدى شركة لمدة 3 سنوات و 9 أشهر بدون عقد كتابي, وأجري هو 1500 درهم يتم تحويله شهريا وهو أجر دون الحد الادنى للاجور مع العلم أني أشتغل لمدة 51 ساعة أسبوعيا, قام المشغل قبل عام من الان بتسجيلي في صندوق الضمان الاجتماعي بواقع 18 يوم شهريا مع العلم أني أشتغل 6 أيام أسبوعيا, مؤخرا قام المشغل باعطائي عقد عمل كتابي بأجر جديد قدره 1800 درهم, فاعترضت عليه ولم اقم بامضائه لعدة أسباب, ومع استمراري في رفض توقيعه احضر لي ورقة فيها استقالتي وطلب مني توقيعها فامتنعت, والان لا ادري ما افعل, لان كل ما طلبت حد ادنى للاجور اضافة الى 5 في المائة من الاقدمية بالاضافة الى مجموع الساعات الاضافية التي اعملها ولم يقبل مشغلي بهدا الامر, والان انا لا يمكنني الاستمرار في العمل وانا اعلم ان اجري بقي على حاله 1500 درهم وفي نفس الوقت لا يمكنني المغادرة بمحض ارادتي. فهل لي حقوق و تعويضات يمكنني الاستفادة منها وماهي الخطوات التي علي القيام بها ؟ وشكرا لكم

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا الإستشارة

إجابة واحدة

تم الرد عليه مايو 23، 2017 بواسطة دليلك القانوني
يمكنك بكل بساطة مقاضاته من أجل أن يؤدي لك تتمة الأجر عن كل المدة التي اشتغلت معه فيها، كما يمكنك بخط موازي عرض المشكل على مفتش الشغل للقيام بعمله ومراقبة مسك سجلات الأجور المنصوص عليها في القانون.
وفي حالة امتنع المشغل عن الأداء أو طردك بسبب رفع الدعوى يمكنك طلب الحصول على كامل حقوقك الناجمة عن عقد الشغل وتتابعي الدعوى المتعلقة بتتمة الأجر.

استشارات ذات صلة

1 إجابة 353 مشاهدة
سُئل ديسمبر 5، 2017 بواسطة Àbdér Bàytàr
1 إجابة 1.4K مشاهدة
1 إجابة 318 مشاهدة
سُئل فبراير 19، 2018 بواسطة هند08
1 إجابة 1.1K مشاهدة
2 إجابة 2.6K مشاهدة
...