طلاق الشقاق للضرر

517 مشاهدة
سُئل يونيو 8، 2017 بواسطة عبد الفتاح
سلام عليكم أستاذي .أختي طلبت طلاق الشقاق تحت الإكراه وأثناء سيرورة الملف هاجمها زوجها في بيت أبيها وارتكب جنحة واختطف الإبن الذي بينهما فحكمت المحكمة لصالحها بغرامة مالية وشهر  سراح مؤقت لكليهما.وتم تطليقها دون مستحقاتها فقط حق العدة دون المتعة .ولم تعطى حتى أغراضها الشخصية فما عسان أن نفعل .والسؤال الثاني فيما يخص حقه في زيارة الإبن هل لنا الحق في عدم إعطائه الحق في رؤيته إلا بحضور العون القضائي وهل هذا الطلب يبقى سائر المفعول حتى وإن استعصى الأمر على الأب في أداء أتعاب العون القضائي يعني كيف تنظر النيابة العامة لهذا الأمر للإشارة سبق للأب إختطاف الإبن والله يجازيكم بخير.؟؟؟

▶ Afficher le texte des messages précédents
تم التعليق عليه يونيو 11، 2017 بواسطة عبد الفتاح
سلام عليكم.الله يجازيك عنا خير الجزاء.ماذا عن حقها في المتعة! وهل يمكننا إستئناف الحكم بناء على حكم المحكمة في إرتكابه جنحة الضرب والجرح واختطاف الإبن بحضور شهود عيان ؟للإشارة حكمت عليه المحكمة بغرامة مالية فقط لأن المحامي قال لنا لا يمكن للمطلقة الإستفادة من المتعة لأنها هي من طلبت الطلاق!؟.وبالنسبة للمفوض القضائي يأتي معه ﻷخذ الطفل كيف لنا أن نأكد أننا أعطيناه للأب بحضور المفوض مخافة إنكار أخذه للزيارة بطريقة أو بأخرى.؟وشكرا لكم

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا الإستشارة

إجابة واحدة

تم الرد عليه يونيو 11، 2017 بواسطة دليلك القانوني
إذا كان لها إثبات على أخذ الزوج للزوجة أغراضها الشخصية فمن حقها المطالبة بها وإذا أنكر لا يبقى لها سوى طلب توجيه اليمين.
بالنسبة للزيارة لا يمكن تنفيذها إلا بواسطة المفوض القضائي اللهم إذا نص الحكم على خلاف ذلك كأن قضى بأن تحملوا انتم الإبن إليه.
تم التعليق عليه يونيو 20، 2017 بواسطة عبد الفتاح
سلام عليكم.الله يجازيك عنا خير الجزاء.ماذا عن حقها في المتعة! وهل يمكننا إستئناف الحكم بناء على حكم المحكمة في إرتكابه جنحة الضرب والجرح واختطاف الإبن بحضور شهود عيان ؟للإشارة حكمت عليه المحكمة بغرامة مالية فقط .المحامي قال لنا لا يمكن للمطلقة الإستفادة من المتعة لأنها هي من طلبت الطلاق حتى وإن كان لضرر!؟.وبالنسبة للمفوض القضائي يأتي معه ﻷخذ الطفل كيف لنا أن نأكد أننا أعطيناه للأب بحضور المفوض مخافة إنكار أخذه للزيارة بطريقة أو بأخرى.؟وشكرا لكم

استشارات ذات صلة

2 إجابة 1.9K مشاهدة
0 إجابة 45 مشاهدة
سُئل يوليو 13، 2018 بواسطة Taqwa
1 إجابة 109 مشاهدة
...