شكاية استعجالية ضد طبيبة

845 مشاهدة
سُئل أكتوبر 25، 2017 بواسطة ontouser
سلام تام بوجود مولانا الامام و بعد

لي عظيم الشرف بأن اتقدم الى مقامكم الموقر بشكايتي هاته راجيا ان تحظى بعين الرضى و القبول و هي كالتالي :

ذلك سيدي أنه بتاريخ 19/07/2017 تقدمت صباحا انا ووالدتي عند المشتكي بها الطبيبة  xxبالعيادة الكائنة بنفس العنوان من اجل فحص طبي لنا الاثنين.
قمت بأداء واجب الاستشارة الطبية الذي تتمثل في مبلغ 250 لي ومبلغ 250 درهم لأمي، سلمتني وصفتين طبيتين الأولى تحمل اسم أمي والثانية تحمل إسمي الكامل و قامت بختم ورقة التامين مع تأكيد إسمي الكامل وقيمة البلغ 250 درهم.

احيطكم علما باني ذهبت مباشرة إلى الصيدلية لشراء الادوية حيث قامت هذه الاخيرة بتعيين الاثمنة على الوصفة الطبية لكن تعذر علي شراء كل الادوية بسبب أحد الادوية. اتصلت الصيدلية مرار و تكرار بالعيادة من أجل الاستفسار لكن بدون جدوى.
نظرا لإكراهات العمل, في اليوم الثاني أخدت رخصة ما بين الساعة الرابعة والسادسة مساء مع التخلي عن جميع التزاماتي المهنية. كل هذا من اجل الذهاب إلى العيادة و الاستفسار عن الوصفة الطبية فقط.

وصلت العيادة قبل ساعة الاغلاق و اضطررت للانتظار اكثر من نصف ساعة و لكن في الاخر خرجت الطبيبة من مكتبها وقالت لي بصوت مرتفع  و بالحرف لا يمكنني ان استقبلك اليوم لأني مشغولة مع عائلتي. مع العلم ان طلبي لا يأخذ لها كثيرا من الوقت  لأنه لا يتعدى دقيقة. مما جعلني احس بي الحڭرة ,الإهانة و ضياع الوقت لأنها  لم تحترم بتاتا حقي كمريض في شراء الدواء في الوقت المناسب وكذلك  لم تحترم لا وقتي و لا التزاماتي المهنية والشخصية. لم اتفوه باي كلمة وانصرفت في الحين.
 
فاليوم الثالث ذهبت الى العمل مع الإحساس بالإهانة و الضرر مما دفعني ان اعبر عن رأي في صفحتها المهنية للآراء الذي عبرت فيه عن خدمتها التي لم تكن مناسبة لتوقعاتي. مباشرة اتفاجأ ان الطبيبة تتهمني في تعليق اخر على صفحتها بالكذب و الغش و  تتهمني باني لم اتي عندها كمريض ولكن كمرافق فقط واني طلبت منعها ان تقوم بالغش في ورقة التأمين وان سبب تعليقي في الصفحة راجع إلى رفضها لطلبي.

الشيء الذي دفعني لأدافع عن نفسي و طلبت منها في تعليق أخر بانه ان كان ما تقولين صحيح لما سلمتني الوصفة الطبية و الختم على ورقة التامين باسمي الكامل، و بعدها مباشرة قامت بحذف التعليق بعدما تبين بان ما قالته كذب في كذب حيت كذلك قدرت خطورة الموقف و حتى لا اتابعها قضائيا تقدمت بشكاية كاذبة ضدي إلى السيد الوكيل الملك حيت التجأت الى حيلة اخرى و تهمة اخرى متناقدة مع التهمة الاولى آلتي قامت بها على صفحتها حيت قامت باتهامي مرة اخرى باني زرتها كمريض و امتنعت عن تسديد واجبات الاستشارة الطبية الذي يتمثل فقط في مبلغ 250 درهم الشيء الذي لا يصدقه حتى الأطفال الصغار بحكم اني مهندس و عندي اجر جد محترم و لدي جميع الأدلة التي تثبت اني مرار و تكرار اقوم بفحص امي في العيادات الخصوصية (طبيب القلب، التخطيط الكهربائي للدماغ، جهاز قياس ضغط الدم لمدة 24 ساعة وIRM Cérébrale)  حيت ادي واجبات باهظة الثمن فكيف يمكن ان امتنع عن سداد 250 درهم.

احيطكم علما بان الطبية في كل مرة تلتجأ الى تلفيق تهم كاذبة و متناقدة ،حيت في تعليقها الأول على الصفحة تتهمني باني زرتها فقط كمرافق وليس كمريض و في الشكاية عند السيد الوكيل الملك تتهمني باني زرتها كمريض و امتنعت عن تسديد الواجبات.

سيدي لقد تضررت كثيرا من المشتكي بها و ما قامت به في حقي بعدم اخد الدواء في الوقت المناسب و كذلك تشويه سمعتي بالكذب و الغش على صفحتها التي تمت قراءتها من طرف الذين يعرفونني زيادة على الشكاية التي تقدمت بها المخالفة بتاتا لما جاء في صفحتها. و لقد تضررت اشد الضرر.
لهذا السبب نلتمس منكم نصحي بجميع الإجراأت اللازمة للمدافعة عن نفسي و طلب تعويضات

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا الإستشارة

2 إجابة

تم الرد عليه أكتوبر 25، 2017 بواسطة سمارة
أولا احييك على لغتك العربية بالرغم من ان دراستك بالفرنسية :)
اخي هدئ من روعك
طالما لديك ما يفيد انك قد أديت واجب الكشف ما عليك الا ان تضعه
بين يدي وكيل الملك ..
بامكانك لاحقا متباعتها و ترفع شكاية من اجل الوشاية الكاذبة
أو تقديم دعوى مدنية بالتعويض عن الضرر عن الوشاية الكاذبة.

موقع محكمتي لا يضمن صحة هذه الإجابة.
موقع محكمتي يضمن الإجابات من الأعضاء المعتمدين فقط
تم التعليق عليه أكتوبر 25، 2017 بواسطة ontouser
merci pour votre réponse
تم الرد عليه مايو 11، 2018 بواسطة هشام المستشار
أنا مع الجواب الأول ولكن لا يمكن القيام بذلك إلا بعد حفظ الشكاية أو الحصول على حكم نهائي بالبراءة.

استشارات ذات صلة

1 إجابة 177 مشاهدة
1 إجابة 682 مشاهدة
1 إجابة 602 مشاهدة
سُئل يناير 22، 2018 بواسطة benali
1 إجابة 1.3K مشاهدة
سُئل سبتمبر 22، 2017 بواسطة Simo Alkilani
...