ضغط على الاجير لترك العمل

454 مشاهدة
سُئل يناير 27، 2018 بواسطة Fixel
السلام عليكم.. اختي تعمل في احدى الشركات. وانت اصحاب هاته الشركة على وشك بيعها او شيء اخر لا نعرف السبب الحقيقي و لكنهم يضغطون على الاجراء لجعلهم يقدمون استقالاتهم. و ذلك لانهم لا يريدون دفع التعويضات المالية. مع العلم انها تعمل معهم مدة تناهز 10 سنوات. هل هناك أي باب في قانون الشغل لهاته الحالة ؟

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا الإستشارة

إجابة واحدة

تم الرد عليه يونيو 29، 2018 بواسطة BEN MOUSSA
 
إجابة أقنعتني
طبقا لمقتضيات المادة 19 من مدونة الشغل فإنه " إذا طرأ تغيير على الوضعية القانونية للمشغل، أو على الطبيعة القانونية للمقاولة، وعلى الأخص بسبب الإرث، أو البيع، أو الإدماج، أو الخوصصة، فإن جميع العقود التي كانت سارية المفعول حتى تاريخ التغيير، تظل قائمة بين الأجراء وبين المشغل الجديد، الذي يخلف المشغل السابق في الالتزامات الواجبة للأجراء، وخاصة في ما يتعلق بمبلغ الأجور، والتعويضات عن الفصل من الشغل، والعطلة المؤدى عنها...."

*القرار رقم 79 الصادر عن المجلس الأعلى  بتاريخ  18/02/1980 :
" كل تغيير على المركز القانوني لرب العمل بسبب البيع ونحوه لا يؤثر على عقود العمل ‏الجارية إلى يوم حصول هذا التغيير وتستمر بين المالك الجديد للمشروع وبين عمال هذا ‏المشروع.‏
‏- على رب العمل الجديد الذي ادعى أن علاقة العمل قد انتهت مع المالك السابق أن ‏يثبت ما يدعيه وإلا فان شهادة العمل التي سلمت للعامل من طرف رب العمل السابق ‏تلزمه هو كما تلزم المالك السابق.‏"

*    القرار عدد 1618 الصادر بتاريخ 23/08/2012 في الملف الاجتماعي عدد 589/5/1/2011.
القاعدة :
يستمر عقد العمل بين الأجير و المشغل و لو طرأ تغيير على الوضعية القانونية للمشغل أو على الطبيعة القانونية للمقاولة بسبب الإرث أو البيع أو الادماج أو الخوصصة....

موقع محكمتي لا يضمن صحة هذه الإجابة.
موقع محكمتي يضمن الإجابات من الأعضاء المعتمدين فقط
...