كيفية كتابة شكاية عند التعرض للنصب من طرف شركة أجنبية

1K مشاهدة
سُئل فبراير 5، 2018 بواسطة Salma.S
لقد تعرضت شركتي المتخصصة في الاستيراد والتصدير لعملية النصب من طرف شركة تركية. اتفقت شركتنا مع الشركة المصدرة على دفع 30% من المبلغ كتسبيق والباقي عند الاستلام عن طريق البنك (Bank to Bank)، وبعد مرور المدة المتفق عليها لاستلام البضاعة لم نتوصل بأي شيء، وبعد اعتذار الشركة عن التأخير، حددت لنا تاريخا آخر للتسليم، إلا أنها لم توف بكلمتها واستمرت بالتماطل وتقديم مبررات كاذبة، وبالتالي قد تكبدنا خسائر كبيرة جدا، عندها قررنا اللجوء للقضاء، وعند إعلام الشركة بقرارنا طلبت منا هذه الأخيرة وتعهدت بحل المشكل وديا وأنه سيتم إرسال البضاعة في ظرف عشرة أيام لكننا لم نتلق أية بضاعة بل أن الشركة التركية لم تعد تجيب على رسائلنا المرسلة إليهم ولا اتصالاتنا ولا الإيميلات. أرسلت شركتنا بعد ذلك إيميل آخر وأخير نعلمهم بأن عدم ردهم علينا يعتبر موافقة منهم على اللجوء للقضاء فتلقينا منهم ردا هذه المرة ولكن الشركة وضعت أمامنا شرطا وهو الدفع كاملا قبل تسليم البضاعة. وبذلك فشركتنا لا يمكنها الموافقة على هذا الشرط لأننا فقدنا الثقة في الشركة التركية كما أن l'engagement de l'importation قد مر عليه الأجل.
الآن أنا في صدد كتابة شكاية إلى السفارة والغرفة التجارية التركية وأريد المساعدة منكم في طريقة كتابة الرسالة وصياغتها وشكرا لكم.

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا الإستشارة

إجابة واحدة

تم الرد عليه أغسطس 5، 2018 بواسطة دليلك القانوني
لا أرى فائدة في التشكي للسفارة التركية إنما عليك قراءة العقد الرباط بينكما لمعرفة كيفية معالجة النزاعات القائمة بينكما فلربما هناك شرط للتحكيم ولربما هناك بند الاختصاص في المنازعات القضائية.
وضح لنا هذه الأمر لنفيدك أكثر، أما كيفية كتابة الشكاية فلن يفيدك حسب رأينا.
...