أين ستسكنُ المطلقة ؟

158 مشاهدة
سُئل يونيو 13، 2015 بواسطة Hamid
يعني مثلاً، في حالةِ إمرأةٍ قضت سنين كثيرة مع زوجها، ولها معه أبناء، وليس لها مأوى تأوي إليه سوى منزلُ زوجها، ثم حدثتْ توترات أفضتْ إلى طلاقِها من زوجِها ، تبقى بدون مأوى .. رغم أن هذا المأوى بناه زوجُها بعد زواجه منها ..  ؟؟؟!!

نرجو الاجابة ولكم جزيل الشكر .
ذو علاقة بإجابة على: حقوق المطلقة:

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا الإستشارة

2 إجابة

تم الرد عليه يونيو 13، 2015 بواسطة أيمن - رجل قانون
 
إجابة أقنعتني
نظام الزواج في القانون المغربي مبني على استقلال الذمم خلافا للقانون الفرنسي مثلا المبني على نظام الأموال المشتركة، ولذلك يجب على أي زوجة تساهم في تنمية ثروة الأسرة أن تعمل على إثبات هذه المشاركة إما في عقد شراء المنزل أو الأرض بالحجة التي تثبت لها هذا الحق

إذا لم تفعل وأثبت الزوج ملكية البيت فليس للمرأة الحق في ادعاء الملك إلا بإثبات ذلك وفقا لقواعد الإثبات

تبقى بدون مأوى هو تحسر على الإهمال وعدم الاحتياط
تم الرد عليه يونيو 13، 2015 بواسطة said salaghe
هناك سوء فهم كبير لما جاء في المدونة بحيث ان أغلب الناس والنساء خصوصا يعتقدن انه في حالة الطلاق ستمنحها المحكمة نصف المنزل وهو أمر غير منطقي وغير معقول  وحتى ادا كان فعلا سيسبب لا محالة مزيدا من العزوف عن الزواج . أما داك التبرير ان الزوج اضاف الى املاكه  ونمى تروثه خلال فترة الزواج  فلا دخل للزوجة في دلك.فالزوجة غير العاملة ولم تساهم في بناء المزل ولا في تنمية اموال الاسرة باي شكل من الاشكال لن تنال بعد الطلاق الا ما تحدده المحكمة من متعة وكالي الصداق ان وجد ونفقة الابناء ان وجدوا  واجرة الحضانة ومبلغ الكراء.المدونة صراحة  لم تفهم بالشكل المطلوب فكلام الناس في واد و المدونة في واد كما يقال.

موقع محكمتي لا يضمن صحة هذه الإجابة.
موقع محكمتي يضمن الإجابات من الأعضاء المعتمدين فقط

استشارات ذات صلة

...