استشارة حول اداء الكراء

1.1K مشاهدة
سُئل مارس 30، 2018 بواسطة marnissa
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته،
قمت بكراء شقة في شهر يونيو 2017 من شخص (خال صاحب المنزل) قام صاحب المنزل بتوكيله لأنه يقيم خارج المغرب، لكن بعد مدة قصيرة علمت ان صاحب المنزل مطلق ولازالت قضيته في المحاكم ويملك فقط 50% من قيمة الشقة في حين الطليقة تملك النصف الآخر.
بعد نهاية شهر شتنبر 2017 توفي الموكل له باستخلاص واجب الكراء  (خال صاحب المنزل) ولم يعد في استطاعتي دفع الكراء لا لصاحب المنزل ولا لزوجته الطليقة، اريد الآن مغادرة الشقة، هل اقوم بدفع ما في ذمتي من واجب كراء لصندوق المحكمة مع المفاتيح او ما الذي يتوجب علي القيام به، لان اب الطليقة يطالبني بالمفاتيح وواجب الكراء (كما قام بارسال مفوض قضائي للاستفسار على حالة الكراء ومتى آخر مرة دفعته لأنه يعلم بوفاة الموكل من طرف صاحب المنزل) وصاحب المنزل كذلك يطالب بالمفاتيح والواجب لأنه هو من اكتريت عنه المنزل بعد توكيله لخاله.. اعتذر على اللخبطة

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا الإستشارة

إجابة واحدة

تم الرد عليه أبريل 16، 2019 بواسطة دليلك القانوني
أنت لا علاقة لك بطليقة المكري ولا بأبيها وكل علاقتك هي مع من أكرى لك المنزل وعلى الطليقة الرجوع على طليقها بنصيبها في الكراء أو الاستغلال.
المفاتيح والكراء يجب عرضهما على المكري أو وكيله، وبما أن هذا الأخير توفاه الله فيجب إنجاز محضر بوفاة الوكيل وغياب صاحب المنزل وطلب إيداع الكراء والمفاتيح بالمحكمة، وإشعار صاحب المنزل بذلك.

استشارات ذات صلة

1 إجابة 608 مشاهدة
1 إجابة 579 مشاهدة
1 إجابة 290 مشاهدة
1 إجابة 1.6K مشاهدة
سُئل يوليو 6، 2017 بواسطة Facebook8787
1 إجابة 351 مشاهدة
...