كيف هو التعامل مع شركة اتصالات المغرب

299 مشاهدة
سُئل أبريل 5، 2018 بواسطة Allal Abdelkadri
.السلام عليكم ورحمة الله.
.الاسم : عبد القادري علال
.الهاتف : 0600.28.10.23
.الموضوع : اوجه نداءي اليكم والى جمبع المغاربة في الداخل والخارج.
.كنت جنديا مرابطا في الصحراء من 1981 الى 2004.
.النص هو : منذ شهر ذهبت الى وكالة اتصالات المغرب بميدلت قصد فورفي 59 درهم. وعند ادلاءي للبطاقة الوطنية للتعريف .قال لي ذلك الموظف بانني مدان للتصالات المغرب بمبلغ : 27.000 درهم وذلك سنة 2001 بمدينة العيون. ويوم 04.04.2018 توجهت مباشرة الى المدير التابع لوكالة اتصالات المغرب بميدلت وقال لي نفس المبلغ الذ ي قيل لي من طرف الموظف السابق ذكره
.المشكل هو : منذ سنة 1998 اصبت بمرض نفسي حاد مما كنت فيه فاقد الوعي. كنت اخرج من الثكنة العسكرية وانام في الشارع وكنت اتبول حتى على ملابسي ولا اشعر باي سيء. مما كانوا الممرضون العسكريون ياءخذونني الى المستسفي العسكري الثالث بالعيون قصد المعالجة وكانوا يضعون لي * الشوكة * قصد التهدءة.
.حتى جميع الوثاءق العسكرية والملابس العسكرية ضاعت مني.
.اخذوني الى المستشفى العسكري بالرباط puis hospitalise  في مصلحة الامراض النفسية .وكنت اتلقى العلاج بواسطة مسكنات.
.مما جعل اللجنة الطبية العسكرية باءعفاءي من الخدمة العسكرية بسبب المرض النفسي. وذلك سنة 2004.
.ولازلت اعاني من هذا المرض.
.لا املك اي سكن.
.اكتري منزلا ب : 800 درهم للشهر بدون احتساب الماء والكهرباء.
.لي ابن معاق حركيا لا يقدر على العمل عمره الان 25 سنة
.معاشي جد هزيل قدره : 1480 درهم للشهر.
.نتاءلم من شدة الفقر.
.لهذا اطلب منكم  واطلب من جميع المغا ربة كيف لي التعامل مع شركة اتصالات المغرب. لان المشكل هو منذ سنة 1998 وانا اعاني من المرض. وهذا الدين ترتب علي سنة 2001. وهذا الدين اي الفاتورات لا علاقة لي بها. لانني كنت فاقدا الوعي كوني اعاني من مرض نفسي حاد لم ينفع معه علاج الى حد الان لا زلت اتعاطى للمسكنات.
.ارجوكم مساعدتي للتغلب على هذه الشركة ...... العملاقة وكيف اتعامل معها وانا مجرد انسان ضعيف جدا جدا لا حول ولا قوة لي الا بالله.
.اللهم هذا منكر.
.وعندي جميع الوثاءق * documents justifies *
الخاصة بالمىرض النفسي.
.ولكم جزبل الشكر اجمعين.
.والسلام عليكم ورحمة الله.
تم التعليق عليه أبريل 8، 2018 بواسطة Chaw
اولا انصحك بان تزيل كلمات القذف التي قلتها في حق الشركة ذلك ان الامر معاقب عليه قانونا وستخلق مشاكل للموقع وقد تمت الاجابة

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا الإستشارة

إجابة واحدة

تم الرد عليه أغسطس 12 بواسطة أيمن - رجل قانون
لم توضح في سؤالك هل أنت متابع حاليا بأداء المبلغ المذكور في سؤالك.
من الناحية القانونية لا يمكن الدفع ببطلان العقد الذي أبرمته بسبب الحالة التي كنت عليها إلا إذا كنت فاقدا لأهليتك القانونية وهو ما يقتضي إثباته بشهادة طبية من الجهة التي كانت تعالجك تذكر فيه أنك في المدة من 1998 إلى 2004 كنت فاقدا لعقلك ولا تميز أفعالك، حينها يمكنك الاستدلال بهذه الوثائق للطعن في العقد وما ترتب عنه.
بالنسبة للحصول على خط هاتفي يمكنك تغيير  الشركة لأنه لحسن حظك أنه لا توجد قاعدة بيانات متبادلة بين شركات الاتصالات حسب علمي تضع قائمة سوداء للزبناء الذين لهم مشاكل في الأداء كما تفعل الأبناك.
تم التعليق عليه أغسطس 12 بواسطة Haj Mohamed
جواب مقنع من طرف الأستاذ أيمن، إلا أنه أظن أنه يبقى بإمكان السائل الحق في متابعة شركة الإتصالات  لتحميلها المسؤولية في ماوقع بسبب عدم وقف الخط عند عدم أداء الفاتورة الأولى، كما هو معمول به حاليا (suspension de la ligne après le 1er impayé).
...