اهانة موظف بدون سبب من طرف مشغله

93 مشاهدة
سُئل يونيو 12 بواسطة Nina Ait
سلام عليكم ارجو منكم ان ترشدوني وتنصحوني.اشتغل بشركة مدة سبع سنوات الشركة الان اصبحت في ازمة والعمال اصبحو كبش الاضحية   واليوم تعرضت لشتا انواع الاهانة والظلم من طرف مستخدمي حجة انني لا احترم توقيت العمل قام بتكسير المكتب وانا جالسة عليه وابتزني بكلام قبيح وكاد ان يضربني واخد مني جميع مفاتيح الشغل وطردني وانا مريضة بالاعصاب فاصبت بنوبة من الهستيرية ودهبت للطبيب هناك اغمي علي  الطبيب قام بتشخيص الحالة التي جيت فيها اليه وكتب لي شهادة طبية ودهبت للولاية الامن لكي اشكي به لكن وللاسف المسكين في هده البلاد لا حق له .اعطيتهم اسمه ونسبه فرفضو ان يقومو بالواجب معي لانه غني ومعروف. ارجوكم انا في حالة من الاستياء اشعر اني محكورة وحقي هضوم مادا افعل؟

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا الإستشارة

إجابة واحدة

تم الرد عليه يونيو 13 بواسطة Abdellah Abdou
هل طردك من العمل؟إذا كان نعم عليك أن تعيني مفوض قضائيا للذهاب معك في حالة منعك من دخولك لمقر العمل او أن الحصول على شهود عاينوا واقعة الطرد ، كل هذا من أجل تعويضك عن الطرد التعسفي .
اما الكلام القبيح الذي صدر منه بدوره لابد من اثبات كشهود  ثم تحرري شكاية لوكيل الملك معززة بأسماء شهودك على واقعة (الكلام القبيح).. الذي سيوجه تعليمات للشرطة قصد الاستماع اليك ثم سيقرر لاحقا هل سيتابعه عند ثبوت الفعل الجرمي أو حفظ شكايتك.

موقع محكمتي لا يضمن صحة هذه الإجابة.
موقع محكمتي يضمن الإجابات من الأعضاء المعتمدين فقط
تم التعليق عليه يونيو 13 بواسطة Nina Ait
سلام عليكم لقد قمت بشكاية محضر عند الشرطة واخدت لهم معي شهادة طبية فيها 15 يوم لاني اصبت بانهيار عصبي جراء الاهانات لتي تعرضت لها لقد اتصلو به وجاء وتقابلنا وجها لوجه وبطبيعة الحال قام بانكار كل شيء المهم اقترحو علينا الصلح اخبرتهم اني لا اريد المشاكل ويستحيل ان ارجع للاشتغال عنده ومن تم اخدو اقواله ايضا واعطوني موعد اخر لكي اتي لاخد رقم المسطرة والمحكمة التي ساتابع فيها قضيتي.المهم المحضر سجل وغدا انوي التوجه عند مفتش الشغل وسوف تدهب معي موظفة اخرا بنفس لكي نشتكي ارجوكم هل الامور في صالحي
تم التعليق عليه يونيو 14 بواسطة Abdellah Abdou
انت تريدين القيام بمسطرتين الاولى من اجل متابعته بالكلام القبيح هنا امام انكاره وعدم وجود مايثبت فعله الجرمي ستقوم النيابة العامة بحفظ شكايتك وعدم متابعته.
اما الثاني دعوى الطرد التعسفي ينقصك مايفيد انه طردك فعلا ،  اما ان تغادر انت مقر عملك بمحض ارادتك وعدم طردك لن تستجيب لك المحكمة لطلب التعويض عن الطرد التعسفي.
تم التعليق عليه يونيو 16 بواسطة Nina Ait
ادن الحل هو ان اسحب شكايتي واسمح في حقي ؟ لاحول ولا قوة الا بالله سبع سنوات من الشقاء والتعب في ظروف جد مزية وفي الاخير اخرج دون قرش واحد
تم التعليق عليه يونيو 17 بواسطة Abdellah Abdou
انا قصدت شكاية الكلام القبيح ليس لديك شهود
اما خروجك من العمل انا سألتك هل رجعت للعمل ومنعك من مزاولةعملك
المرجو قراءة الأجوبة جيدا
تم التعليق عليه يونيو 17 بواسطة Nina Ait
سلام عليكم السب والشتم عندي شهود لكن لن يشهدو لصالحي لانهم يخافونه. وبالنسبة للعمل هو طردني وعندما تقابلنا امام رييس المصلحة قال له انا لم اطردها ادا ارادت الرجوع فلترجع
انا غير مسجلة في صندوق الضمان الاجتماعي من عشرة شهور ويعطوني راتبي بالتقسيط و  كاش
تم التعليق عليه يونيو 18 بواسطة Abdellah Abdou
السب والشتم حاولي ان تأخذ من عندهم شهادة تثبت حصول جريمة السب والشتم ضرورية لمتابعته من أجل الفعل.
أتساءل من هو رئيس المصلحة أظن تقصدين مفتش الشغل ، كما قلت لك سينكر أنه طردك وأنك أنت من غادرت العمل ، عليك الذهاب لعملك وإذا منعك من ذلك عليك اثبات المنع إما بمفوض قضائي أو عبر شهود.
بالنسبة للصندوق الاجتماعي إذهبي للوكالة القريبة منكم وبالضبط مصلحة (المنخرطين ) وأخبرهم أن مشغلك لا يصرح بك وسيقومون باللازم.
تم التعليق عليه يونيو 19 بواسطة Nina Ait
سلام سيدي انا اقصد برييس المصلحة عميد الشرطة دهبت للشركة فوجدتعا مقفلة مع العلم اخدو مني المفاتيح يوم طردوني ودهب اليوم مفوض قضايي ليوصل لهم الاستدعاء فوجد الشركة مقفلة ولا احد هناك.
من جهة اخرا لما تقابلنا عند الشرطة قام المشغل المعتدي علي بانكار سبه وشتمه لي ولم يدكر شيء اخر لكن لما دهبت قال لهم انني متواطاة مع شخص معنا بالشركة يشتغل محاسب قام بسرقة شيك وتزويره واخراج المال مع العلم انني ليست لي علاقة بالموضوع بصفة نهائيا ارجو من الله ان ينصرني عليهم ظالمين
...