عقد الوعد بالبيع منتهي الاجل

157 مشاهدة
سُئل يونيو 23، 2015 بواسطة مجهول
استادي الكريم القضية بخصوص عقد الوعد بالبيع الدي انتهى أجله الان قام المحامي بعرض عيني وايداع على المشتري ودهب المفوض القضائي للمشتري لعرض عليه المبلغ الا انه رفض العرض والان المفوض وضع المبلغ في صندوق المحكمة  استادي الكريم فما هي الاجراءات التي يجب القيام بها وما هو محتوى الدعوى التي سيقوم بها المحامي حتى لا نقع في اي خطا؟

السؤال الثاني كما تعلم انني ارسلت الى المشتري رسالة اخبره بان العقد اصبح مفسوخا بسبب انتهاء الاجل  بواسطة البريد المضمون مع التوصل بالاشعار ورفض تسليم الرسالة ورجع الينا الاشعار مع الرسالة  فهل يمكن للمحامي ان يضيف هده الرسالة  في الدعوى كدلك مع محضر العوض القضائي الدي فيه رفض المشتري المبلغ المعروض عليه؟ افيدونا جزاكم الله خيرا

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا الإستشارة

إجابة واحدة

تم الرد عليه يونيو 25، 2015 بواسطة أيمن - رجل قانون
ما دام المحامي اختار طريق العرض العيني والإيداع فهذا يعني أنه اختار طريق فسخ العقد ابتداء ، ولذلك فإن الدعوى ستكون دعوى فسخ الوعد بالبيع واسترجاع المبيع.

أما الرسالة السابقة لم تعد لها فائدة في نظري لأنها كانت تهدف إلى شيء آخر.

ولكن ما أخشاه بالنسبة للدعوى الحالية ان تفاجئك المحكمة بأنه ما دام أنك والمشتري لم تحترما الأجل المتفق عليه سابقا في العقد فكان يتعين عليك توجيه إنذار جديد للمشتري بتنفيذ العقد داخل اجل يتم تحديده قبل اللجوء إلى دعوى الفسخ. وهذا ما قرأته في قرار لا أذكره الآن وإذا وجدته سيتم  نشره في موقع محكمتي.
...