زوجتي غادرت بيت زوجية رفقة اهلها

79 مشاهدات
سُئل يوليو 10 بواسطة YAZID
سلام عليكم ورحمة الله .
المرجوا منكم افادتي و الله فقد تعبت من هدا المسلسل . زوجتي تركت بيتها بسبب زيارة امي لي فبعد قرابة سنة من زواج نتج عنه حمل زوجتي تخيرني بين امي و بينها فقد اصرت عليا ان اطرد امي فورا من البيت و عندما رفضت قالت انها هي من سوف تخرج فقد سبق لها ان قامت بنفس الشئ مع اخوة حتى لم يعودوا بزيارتي لا في اعياد ولا مناسبات فبيتي اصبح حكر عليها و على عائلتها و الله فقد حاولت عدول بينهما و لكن زوجتي مستفزة كتيرا لي عائلة ولكن حاولت ان اعدلها على رأيها الى انني تفجأة بزوجتي جمعت جميع اشيائها و بعض اتات البيت واستدعت جل اخوتها لكي ترهبتي و امام هدا الواقع اضطررت الى اعلام جبران لكي يكون شهود على هدا التهجم المخطط من قبل و شكرا . الله يجازيكم فيدوني
تم التعليق عليه يوليو 10 بواسطة YAZID
لتدكيركم ايها استاذة المحترمون فقد سبق لي ان استشرت معكم عن نفس مشكل وقد نصحتوني و عملت بها ولكن هده المرة الزوجتي مصممة على طلاقها و وعدتني بان تتقل كاهلي بديون و انا في اساس مديون
تم التعليق عليه يوليو 10 بواسطة YAZID
سلام عليك اخي العزيز كلامك على حق فزوجتي هدفها ليس الحفاظ على بيتها و تكوين اسرة بل غرضها هو الحصول على البيت الدي يجمعنا فقد قلتها قولا لوالدتي ان في الاخير هي من سوف تحصل على البيت و مصرينا نحن الشارع هل يرضي الله ان اطرد امي الى الشارع و الله احس بالحرقة على دلك المولود الدي انتظره خلال هدا الشهر، إن شاء الله كما قلت يا اخي سوف ارفع طلب رجوعها لبيت الزوجية و  تقديم شكاية بإهمال الأسرة.

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا الإستشارة

إجابة واحدة

تم الرد عليه يوليو 10 بواسطة Ahmed0001
يمكنك طلب رجوعها لبيت الزوجية، ستحكم المحكمة بإفراد سكن مستقل للزوجة.
إن هي بادرت بطلب التطليق للشقاق، تأخذ الحضانة، ونفقتها إلى أن تضع حملها، بعد ذلك أجرة الرضاعة، ونفقة الطفل إلخ... لكنها ستحرم من المتعة باعتبارها هي التي تقدمت بطلب التطليق..
كي أكون صريحا معك، ستتضرر من الناحية المادية هذا أكيد.. لأن المشكل في النهاية سيتحول إلى مشكل مادي.. لذلك، نصيحتي لك (بحسب التجارب السابقة).. دافع على نفسك أمام المحكمة بجميع الوسائل لتقليل الخسائر...  ولا تضيع جهدك.. ستحتاجه فيما بعد..
الله يصاوب الحال.

موقع محكمتي لا يضمن صحة هذه الإجابة.
موقع محكمتي يضمن الإجابات من الأعضاء المعتمدين فقط
تم التعليق عليه يوليو 10 بواسطة YAZID
هل يحق لي تسجيل المولود في الحالة المدنية وهو بعيد عني
تم التعليق عليه يوليو 10 بواسطة Ahmed0001
طبعا يحق لك، إضافة إلى ذلك، الدفتر العائلي أنت من تقوم بإنجازه، ويبقى لديك باعتبارك الولي الشرعي للطفل. الله يصلح الأمور.
تم التعليق عليه يوليو 14 بواسطة YAZID
شكرا لك اخي احمد على نصيحة .
لدي سؤال اخي كيف اسجل ابنتي و انا اتوفر سوى على حالة المدنية وليس لدي اي وتيقة كيف احصل على وتائق الولادة من المستشفى
تم التعليق عليه يوليو 14 بواسطة Ahmed0001
هم مضطرون إلى الاتصال بك وتسليمك الوثائق الضرورية.. أو تراسلهم بشكل رسمي لإمدادك بتلك الوثائق لإخلاء مسؤوليتك اتجاه أي تأخير في تسجيل البنت، لأن التأخير قد تترتب عليه قانونيا غرامة مالية.
تم التعليق عليه يوليو 15 بواسطة YAZID
شكرا اخي احمد على مساعدتك لي
تم التعليق عليه يوليو 15 بواسطة Ahmed0001
بصدر رحب أخي.
...