إفراغ سكنى للإحتياج

451 مشاهدة
سُئل يونيو 29، 2015 بواسطة عبد الله
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله

عندي سؤال أرجو منكم الإجابة

والدي يمتلك عمارة وفيها بعض الشقق مكرية وبعض الشقق يتردد عليها إخوة لي في العطل لأنهم يعيشون في الخارج، أنا متزوجة وأعيش مع زوجي في شقة بالإيجار وهذه الشقة ليست لزوجي وإنما هي لأبيه وعقد الإيجار والتوصيل في إسم أب زوجي، ولا أنا ولا زوجي نملك شقة أو منزل بإسمنا.

الوالد يريد أن يقيم دعوى على أحد المكترين عنده في العمارة وإفراغه حتى أتمكن من السكن في العمارة مع زوجي، فهل مضمون ربح هذه الدعوى وخصوصا أن للوالد مشاكل مع بعض المكترين لتماطلهم في أداء الكراء و غيرها من الأمور، وكذلك هل ممكن أن يأخذ القاضي بعين الإعتبار أن زوجي هو من يجب أن يوفر لي السكن والنفقة.

نرجو الجواب ولكم جزيل الشكر.

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا الإستشارة

إجابة واحدة

تم الرد عليه يوليو 4، 2015 بواسطة أيمن - رجل قانون
إذا كان المكتري الذي يراد إفراغه متماطلا في اداء الكراء وتم إثبات ذلك بإنذار قانوني توصل به ولم يؤد الكراء داخل الأجل المحدد في الإنذار فإن إفراغ هذا المكتري مضمون مائة في المائة.

أما إذا كانت هناك رغبة في إفراغ مكتري بسبب الاحتياج لإسكان ابنة المالك كما في حالتك فإن القانون في الفصل 45 من قانون الكراء يعطي الحق للمكري في طلب إفراغ المحل المكترى إذا كانت الغاية هي إسكان أحد الفروع المباشرين للمكري. وكونك متزوجة لا يغير في الأمر شيئا وإن كانت هناك اتجاهات قضائية ترى أن طلب الإفراغ لإسكان بنت متزوجة غير مقبول لأن زوجها هو المكلف بتدبير سكن لها، ولكن هذا الاتجاه لا سند له في القانون.
سُئل يوليو 6، 2015 بواسطة عبد الله سؤال ذا علاقة بالإجابة

استشارات ذات صلة

1 إجابة 181 مشاهدة
سُئل أبريل 20، 2016 بواسطة commando99
1 إجابة 240 مشاهدة
سُئل أبريل 18، 2016 بواسطة SINDIBAD
2 إجابة 231 مشاهدة
سُئل ديسمبر 14، 2017 بواسطة madani
1 إجابة 273 مشاهدة
...