عدم منحي العمولة

44 مشاهدة
سُئل فبراير 11 بواسطة chafikimmo
السلام عليكم
ما هي الإجراءات التي يمكن اتخادها في حق الكاري لرفضه إعطائي العمولة.
لدي وكالة عقارية كنت كوسيط لكراء محل تجاري وتتبعت إجراءات الكراء بما فيها مناقشة الثمن الى حين إبرام عقد الكراء لدى الموثق. المشكل هو أن الكاري رفض منحي العمولة لسبب واحد هو أنه لم يكلفني بمهمة الكراء مع العلم أنني قمت بمناقشة الثمن وحضوري عند الموثق.. مشكل آخر هو ان الموثق رفض منحي إشهاد أو ورقة تثبت حضوري مع الكاري والمكتري..
أرجو منكم مساعدتي ... وشكرا.

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا الإستشارة

إجابة واحدة

تم الرد عليه فبراير 11 بواسطة Haj Mohamed
يمكن لك رفع دعوى في الموضوع لطلب أجرتك في الوساطة، إن كان لك شهود يؤكدون ذلك أو إذا كان باستطاعة المكري أن يسلمك اشهادا يصرح بموجبه أنك كنت وسيطا بينه وبين المكتري لإبرام العقد.

موقع محكمتي لا يضمن صحة هذه الإجابة.
موقع محكمتي يضمن الإجابات من الأعضاء المعتمدين فقط
تم التعليق عليه فبراير 11 بواسطة chafikimmo
شكرا على جوابكم
مع الأسف المكري رفض أن  يسلم لي إشهادا بمعنى آخر لايريد أن يوقع على الإشهاد بدعوى أنه لايريد نزاعا مع الكاري... من جهة  ثانية الموثقة رفضت هي الأخرى تسليمي ولو حجة حضوري مع الكاري والمكتري.
أنا في نظري رفع دعوى طلب إستجواب المكري  عبر المفوض القضائي...
تم التعليق عليه فبراير 11 بواسطة Haj Mohamed
لطلب الأمر بالمعاينة والإستجواب يجب أن تكون لديك صفة تثبت علاقتك بالموضوع. أما كونك لا تتوفر على أي سند يثبت علاقتك بالمعنيين بالأمر، فسيرد على طلبك "برفض الطلب".
تم التعليق عليه فبراير 11 بواسطة chafikimmo
شكرا على الإجابة..
بصفتي صاحب وكالة عقارية مرخص لها والمكتري وعدني بإشهاد شفوي ....  هدا ان وفا بوعده... ممكن ان أستند بشهادة الموثقة إثبات حضوري وقت إبرام العقد....
تم التعليق عليه فبراير 11 بواسطة Haj Mohamed
عليك برفع دعوى مدنية في الموضوع ضد المكتري (يعني لي اكريتي له الشقة) أما المكري (مول الملك) هو لي غادي يشهد لك، إلا بغا يصفي حسابو مع الله. وزيدون هاد المكري (مول الملك)، راه يقدر يحتاجك فحاجة اخرى إن شاء الله، لأن المكتري ما فيه ثقة ها هو اليوم هنا، هو ساكن ويقلب على همزة ولا ضحية اخرى ف السوق.
على كل، الله إصاوب لك اولد الناس وما تسمحش فحقك، راه ما عندك لا شهرية لا تقاعد، عايش غير مع الجواد.

استشارات ذات صلة

0 إجابة 13 مشاهدة
سُئل يوليو 23 بواسطة Nabil EL
...