ها يمكن للمحكمة اعفاء الزوج من السكن بعد الطلاق ادا وهب بيت الزوجية لزوجة؟

43 مشاهدة
سُئل منذ 6 أيام بواسطة sara2010
السلام عليكم، أخي رفع دعوة لتطليق الشقاق على زوجته بعد رفضها الموافقة له بالتعدد شرط ان يعطيها نصفه في الشقة اللي يعيشان بها واللتي تملك هي نصفها الآخر, وبعد لجوءه للمحكمة قصد تطليقها مع إخبارها بدلك لجأت هي إلى التماطل على العون القضائي الذي وجد تبليغها بإفتاح المقال لدعوة شبه مستحيل بعد عدة محاولات من طرفه, في نفس الوقت بدأت هي بدورها التجسس على الزوج بهدف إمساكه مع المرأة التي كان يريد ان يعدد بها بتهمة الخيانة الزوجية وبالفعل قبضت الشرطة عليهما بالشقة اللي كانا يفرشانها معا لتكون بيت الزوجية المستقبلي بعد منحه الطلاق فتم احتجازهما 48 ساعة في التحقيق وقبل عرضهما على وكيل الملك اشترطت عليه الزوجة ان يعطيها نصفه في الشقة مقابل السماح له أمام الوكيل لاطلاق صراحه وأتت بشيك كانت قد سرقته مسبقا من دفتر شيكاته لكي يوقع لها عليه كضمان لكي لا يتراجع في كلامه متأكدة انه يسيوافق لمعرفتها بحساسية وضيفته وخوفه ان يضيع له مركزه المهم في الوضيفة ادا طالت المحاكمة.  وفعلا هدا ما وقع ، وبعد إطلاق سراحه وتجهيزها هي لكل الأوراق المطلوبة قام باعطائها نصف الشقة كهبة مقابل استرجاع الشيك التي كانت تهدده به في هدا الوقت كانت دعوة تطليق للشقاق اغلقت لعدم حضور الزوج  لانه في وقت الجلسة كان معتقل. وبعد كل هدا قام بإعادة فتح طلب جديد لتطليق للشقاق الدي يراج حاليا بالمحكمة .
سؤالي
2- هل لصالحه ان يسرد هده الوقائع على المحكمة لمعرفة خبت الزوجة وأنها لم تترك له خيار اخر غير الطلاق?
3- هل بتقديمه لهده الوقائع يمكن للمحكمة إعفائه من السكن بعد الطلاق مع العلم ان لديهما ولد وبنت وأنه ترك الشقة التي هي بيت الزوجية بما فيها من اثاث.... لزوجة والأطفال بعد وهبها لها وأنه إطر لتأجير شقة للعيش بها بعد أن كان مالك اصبح متتأجر مع العلم ان لزوجة أموال طائلة وعقارات والزوج لديه ما يتبت دلك?

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا الإستشارة

إجابة واحدة

تم الرد عليه منذ 5 أيام بواسطة Haj Mohamed
ما دام الطليق قد وفر سكنا لائقا لأولاده من طليقته، فسيكون بذلك معفيا من دفع أجرة السكن ضمن النفقة التي تلزمه بموجب حكم الطلاق، إلا أنه يبقى للمحكمة قرار الفصل في الموضوع.
ملحوظة :
من الأفضل أن يقوم المعني بالأمر بتسجيل نصيبه في الشقة في اسم أولاده.

موقع محكمتي لا يضمن صحة هذه الإجابة.
موقع محكمتي يضمن الإجابات من الأعضاء المعتمدين فقط
...