استشارة بخصوص الافراغ و الطرد

28 مشاهدة
سُئل أبريل 15 بواسطة Ami NA
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ،
اود ان استشيركم في مشكلتي و التي هي كالتالي :  
وقع طلاق بيني و بين زوجي و الدي دام ثمانية سنوات و رزقنا بابنة
و انه خلال فترة الطلاق قام زوجي بتحرير اشهاد عدلي لفائدتي كوني المالكة الحقيقة للشقة التي كنا نقطنها كوني سلمته مبلغ الشقة كاملة  ، علما انه قد اخد قرضا بنكيا من اجل الشقة سابقا.
و بعد وقوع الطلاق بقيت ببيت الزوجية انا و ابنتي ، و طلب مني طليقي التنازل على الاشهاد العدلي الذي سبق له ان حرره لي و ذلك من اجل استئناف حياتنا الزوجية و بعد تفكير في مصلحة ابنتي تنازلت له عن الاشهاد العدلي و كل هذا بوجود شاهد على الواقعة و الذي حرر لي اشهاد بما وقع و بشروط التنازل.
و قام طليقي باستصدار امر من المحكمة من اجل اجراء معاينة لمفروشات الشقة و قام فعلا مفوض قضائي بتحرير محضر معاينة لاثاث الشقة و اخد صورا للاثاث.
و بعد ذلك قام بتقديم دعوى طرد محتل بدون سند ضدي من اجل طردي من الشقة و تم الحكم ابتدائيا بطردي من الشقة و تم تأييده استئنافيا و خلال هاته الفترة تقدمت بدعوى الكد و السعاية على نفس الشقة.
سؤالي كالتالي:
- ما حكم محضر المعاينة التي قام بها المفوض القضائي و هل يمكنني التصرف في مفروشات الشقة و اخدها معي عند افراغي من الشقة و في هاده الحالة هل تعتبر سرقة،
- مادا يمكن لطليقي القيام به من خلال محضر المعاينة التي قام بها المفوض القضائي
- هل يمكنني تقديم دعوى ايقاف تنفيد القرار الاستئنافي على اساس دعوى الكد و السعاية التي تقدمت بها و التي لازالت تروج امام المحكمة الابتدائية

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا الإستشارة

...