مشكلة حول الأجر المستحق

107 مشاهدة
سُئل يوليو 31، 2015 بواسطة رضوان
السلام عليكم
لدي مشكل يكمن في كوني اتفقت مع صباغ على صباغة جزء من البيت واتفقنا على مبلغ 6000 درهم (ادعى ان العمل سيستغرق 20 يوما),وبعد 3 أيام تجادلنا حول العمل الذي بدى لي رديئا وليس ما اتفقنا عليه,فبدأ بالصراخ على وعلى أفراج عائلتي فأخبرته بجمع اغراضه والرحيل.
ووافق على ذلك بشرط مده ب 3000 درهم وهذا ما رفضتة

أود رأيكم القانوني حول هاته الواقعة وما هي الإجراءات المتبعة إذا لم نتوصل إلى حل رضائي

وجزاكم الله خيرا

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا الإستشارة

إجابة واحدة

تم الرد عليه يوليو 31، 2015 بواسطة مستشار قانوني
الأجير لا يستحق أجره إلا إذا انهاه وفق أصول الصنعة. قولك أن العمل بدأه رديئا يعطيك الحق في إيقافه حتى لا يضيع عليك المواد الأولية التي تشتريهه. ( صباغة ملونات وغيرها)

ننصحك بالاتصال بأمين الحرفة ليحضر ويرى العمل وإن اقتضى الحال إيصال الأمر إلى المحتسب لينجز محضرا في الموضوع يكون حجتك في حال ما إذا لجأ الصباغ إلى مطالبتك قضائيا.

وإذا لم تكن تريد القيام بهذا فهناك طريق آخر لكنه مكلف ماديا وهو اللجوء إلى إجراء معاينة قضائية عن طريق رئيس المحكمة الذي سيعين خبيرا لمعاينة العمل وبيان العيوب التي جاءت فيه، ويمكنك الاحتجاج بالتقرير الذي سينجزه الخبير إذا ما اضطررت إلى مواجهة الصباغ في المحكمة من خلال دعوى يرفعها ضدك.

ووجه الكلفة في الطريقة الثانية انه يتعين عليك تنصيب محام واداء اتعابه وأتعاب الطلب واتعاب الخبرة وربما جميعها قد تتجاوز ما اتفقت عليه مع الصباغ.

استشارات ذات صلة

0 إجابة 21 مشاهدة
0 إجابة 6 مشاهدات
1 إجابة 6 مشاهدات
سُئل منذ 1 يوم بواسطة Hamid Sabai
0 إجابة 15 مشاهدة
1 إجابة 80 مشاهدة
...