ما هي اجراءات الطلاق في حالة مغادرة الزوجة لزوجها

59 مشاهدة
سُئل أغسطس 12 بواسطة tariqkech
زوجتي تشك في خيانتي لها، و دائما ما تقول حدسها يخبرها اني اخونها، و كثيرا ما تذهب لبيت اهلها غاضبة و اقوم بارجاعها، هذه المرة و بعد أن اشتريت بيتا جديدا بالقرض منذ اسبوع، كنا في سفر لمدينة ساحلية، ووقع خلاف جديد بيننا لظنها أني احادث فتاة أخرى، فخرجت من البيت الذي كنا نكتريه حاملة اغراضها، فقمت باللحاق بها و محاولة إعادتها إلى بيتنا و هناك نفك النزاع، لكنها رفضت و قالت انها تريد ان تذهب الى بيت اهلها، فعرضت أن اوصلها ولكنها رفضت فقمت باصطحابها الى محطة القطار، لاتفاجأ باتصال والدها يخبرني انها اخبرتهم اني قمت بضربيها و ارسالها الى اهلها بدون ملابس ولا مال، رغم ان لديها مبلغ 1000 درهم وضعته في حسابها من قبل، و اليوم اتصلت بي خالتها التي تعمل في محكمة الاسرة لتخبرني ان ارسل اليها ملابسها و انها ستبقى لديهم إلى أن أقوم أنا بطلب الطلاق.
سؤالي هو ماذا يجب أن أفعل في هذه الحالة مع العلم أني اظنهم يريدون أن يرفعو دعوة بحجة اني طردتها و ضربتها؟ و هل إذا ارسلت لها جميع اغراضها و كل ما تطلب أكون قد تبث علي الحجة اني طردتها؟ كما أن بعض الناس اوصوني ان اقوم برفع دعوة الرجوع الى بيت الزوجية، لكنني لا احب ان ادخل معها في خلافات المحاكم؟ افيدوني جزاكم الله خيرا

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا الإستشارة

إجابة واحدة

تم الرد عليه أغسطس 12 بواسطة سعد بن أحمد
أولا قم باصطحاب أحد أفراد عائلتك واذهب لهم وديا واطلب منها الرجوع واصطلحا وناقش معها طلباتها وشروطها التي دفعتها للخروج من بيت الزوجية.
فإن أبت الرجوع.  فعد إلى المحكمة مباشرة وارفع عليها دعوى الرجوع لبيت الزوجية. ونصب محام لذلك في أول جلسة ﻷنه ضروري. (بحكم التجربة )
ربما هي سترفع عليك دعوى النفقة (ستحكم لك المحكمة بالرجوع الى بيت الزوجية على شرط أن تؤدي لها نفقة المدة التي توقفت فيها عن الانفاق حتى تاريخ الحكم ولا تنسى إخبارهم أنك تركت لها  1000 درهم عند خروجها حتى تحتسب ) أو دعوى طلاق الشقاق إن كانت هي ترغب في الطلاق (ستحكم لك المحكمة بالرجوع الى بيت الزوجية ومسطرة الطلاق تسير مسيرها) او سترفع هي طلب مضاد لدعوى الرجوع (تطلب السكن المستقل إن كان ليس لديها وستحكم المحكمة لها بالرجوع على شرط سكن مستقل عن أهلك )
بعد الحكم عليها بالرجوع يجب تنفيذ الحكم عليها. عن طريق المفوض القضائي فإن امتنعت عن الرجوع إلى بيت الزوجية سيحرر لك المفوض القضائي محضر امتناع . هذا المحضر تدفعه رفقة مقال تطلب فيه إسقاط نفقتها من تاريخ امتناعها. وستحمك لك المحكمة بإسقاط النفقة وخليها في دارهم حتا تطلب هي طلاق

موقع محكمتي لا يضمن صحة هذه الإجابة.
موقع محكمتي يضمن الإجابات من الأعضاء المعتمدين فقط

استشارات ذات صلة

1 إجابة 77 مشاهدة
0 إجابة 16 مشاهدة
0 إجابة 28 مشاهدة
سُئل يونيو 14 بواسطة Ba Haj
...