هل يجوز لي تغيير عون قضاءي باخر

44 مشاهدة
سُئل سبتمبر 11 بواسطة slowlymann
السلام عليكم ورحمة الله:
وصلني انذار يا سادة من اجل تسديد ما بدمتي من اشهر الكراء 6 .تحت طاءلة الافراغ و فسخ عقد الكراء .بعد ان قمت بطلب العرض العيني.ومساطره.كلفت نفس العون الذي اتاني بالانذار.وهو علئ دراية بورتة هذا البيت .ولكنه اطفاء هاتفه. فجاءتا واخاف من اي تدليس.
فهل بارك الله فيكم يمكنني استبداله بعون اخر قبل وصول ال15 يوم التي هي في الانذار.
ولكم مني كل التقدير

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا الإستشارة

إجابة واحدة

تم الرد عليه سبتمبر 11 بواسطة hatim
انها بلادة بعينها تكلف نفس العون الذي ارسله المحامي لك بالانذار وتريده ان يقوم بالعرض العيني.بعربية راك غير كتخربق كضيع الوقت سير دير طلب او شوف عون قضائي اخر ادير ليك عرض العيني.راه مفوض القضائي  الاول مغاديش ادير ليك هات الاجراء غاديين قولبوك بتعربية انت كتب رسالة للمحامي الرد على انذار بأنك غادي تادي مافي الذمة ديالك ولصعوبة التواصل مع المكري اقترح يوم ..... لتأدية واجبات الكراء في مكتبك مع حصول على وصل بذلك.وي سلمك ليك المفوض محضر تسلم.او رغم ذلك باشر مسطرة العرض العيني في حالة كان محاولة مراغوة لتعطيل  لقاء.

موقع محكمتي لا يضمن صحة هذه الإجابة.
موقع محكمتي يضمن الإجابات من الأعضاء المعتمدين فقط
تم التعليق عليه سبتمبر 11 بواسطة slowlymann
ههه شكرا على الصراحة والعفوية اخي.اريد ان اضيف ان هذه هي المرة التانية التي اقوم فيها بالعرض العينى.وكان نفس العون هو الدي قام بالعرض مقابل 550 درهما.لم ينفق منها ولا سنتيم لان محضره تضمن ان السيدة فلانة اتت الى مكتبه وتسلمت المال.اما المحامي اخي الكريم فتوجهت اليه في احد الايام وقال لي انه كلف بتبليغي وليس باخد المال.ضعهم في صندوق المحكمة او انضر ما انت فاعل.
اريد ان اعرف اخي الكريم هل يحق لي ان اعرض المال برفقة العون الجديد طبعا على احد الورتة الدي جاء اسمه في الانذار .ولكن ليس بالعنوان الوارد في الانذارنفسه.
وشكرا
تم التعليق عليه سبتمبر 11 بواسطة hatim
من تكون السيدة التي ذكرت.التي تسلمت المال؟
الذي فهمته منك ان الانذار يحمل اسماء الورثة وانت تريد ان تعرض الكراء على واحد من الورثة مذكور اسمه.فهذا خطأ عليك مطالبة اولا بعقد الاراثة اوشهادة الملكية.ووكالة لمن له الحق في تسلم الكراء نيابتا عن الورثة في حال عدم توفر ماذكرت تضعها في صندوق المحكمة كل ثلاث اشهر.
تم التعليق عليه سبتمبر 11 بواسطة slowlymann
لي الا مل الا اكون ثقيلا عليك.نعم السيدة التي تسلمت المال هي ابنة اخ الهالك التي لم تدلي باي وتيقة.ولا محاميها اعطاني اياها حينما طالبته بذلك.ولكون الوقت يداهمني تعاملت مع ذلك الون اخي الكريم .ولدي اراتة قديمة سلمني اياها موكل المرحومين بالله. وفيها يوجد شخص لم يدكر في الانذار.وفي هدا الصدد قلت للمحامي ان هناك اشخاص باقون.مادا لو طالبوني بحقهم.قال ان ذلك سيحل فيما بينهم.وفعلا تسلمو المال بالطريقة التي ذكرت.حينها باشرت البحت حتى وجدت العنوان وهو لسيدة كبيرة في السن ولديها 6 بنات.اخبرتها بما جرى وقالت ان احدا لم يخبرها بشىء.فوضعت شكاية لدى رئيس المحكمة و وكيل الملك ليضا.حينها لم تكن السيدة ناءبة ابيها تعرف ماذا تفعل.فتوجهت للعون الذي اتصل بي واخبرني ان نعيد المحضر .فرفضت انا .قلت  له ان الانذار به عدد من الاشخاص اما المحضر فبه توقيع 01.هل اضهرت هاته السيدة ما يتبت اهليتها بالمال.فاجاب انه تعامل بحسن نية مهعا.وانها كذبت.فقلت له الا تكلمني بهدا مجددا لان ذاكشي باين.الا ان جاءني بانذار 02.فقلت ان اعرض عيه هاته المهمة مقال 200 درهم عوض 550 فقبل بسرعة.لكن بعد ان اغلق هاتفه توجهت على الفور لموقعكم اخي حاتم.
تم التعليق عليه سبتمبر 12 بواسطة hatim
عليك ان تضع اموال في صندوق المحكمة والتعليل عدم توفرة وكالة او شهادة ملكية والارثة لا تتوفر على جميع الورثة او هني راسك من مشاكل
تم التعليق عليه سبتمبر 12 بواسطة slowlymann
الله ارحم بيها الولدين.ومزيدا مت العطاء
...