هل يعتبر هذا تناقضا وتضاربا في الاقوال يكون في صالحي

139 مشاهدة
سُئل سبتمبر 17، 2015 بواسطة souhail33
السلام عليكم وشكر مسبق على تجاوبكم ومساعدتكم

رفعنا نحن الورثة اخوتي ووالدتنا قضية اداء وإفراغ  ضد شخص يكتري منا محلا تجاريا وكان قبل رفع الدعوى ضده قد توارى منذ مدة مخلفا وراءه مستخدمه الذي يساعده في الدكان..  بعد إرسالنا لانذار عن طريق المحامي فوجئت بمفوض قضائي يحمل عرضا عينيا موجه من طرف المستخدم المساعد بإسمي أنا شخصيا يعرض فيه قيمة كراء شهر واحد باعتباره هو المكتري الحقيقي وبأنني انا من اكريته الدكان ولديه إشهادين من شخصين لم أسمع بهما من قبل. طبعا رفضت العرض واستمرت الدعوى ضد المدعى عليه حتى صدر ضده حكم بقيّم غير أنه استأنفه وأعادت الاستئناف التجارية الملف للابتدائية لاعادة الاجراءات بدعوى أنه لم يكن يتوصل بالاستدعاءات رغم أنه هو من يراوغ في عدم تسلمها. خلال هذه الفترة توفيت والدتنا ووكلني اخوتي نيابة عنهم.. محامي المدعى عليه أرفق مقاله بإشهاد من المستخدم المساعد يشهد فيه بأنه هو المكتري الفعلي للمحل و أن المدعى عليه لا علاقة له بالمحل وتواجده به كان فقط لاجل تعلم حرفة.. بعد ردنا بمقال ننفي فيه ما صرح به المستخدم حددت المحكمة جلسة للبحث حضرها المستخدم باعتباره شاهدا والمحامي و المدعى عليه الذي حضر للمرة الاولى بعدما اجبرته المحكمة وصرح المستخدم الشاهد هذه المرة بانه يكتري الدكان من والدتنا رحمها الله وأيده المدعى عليه في أقواله .! فهل يعتبر هذا تناقضا في الاقوال من طرف الشاهد حين ادعى في طلب العرض العيني باني انا من اكريته الدكان وله اشهادين على ذلك وبين ما صرح به في جلسة البحث بانه يكتري المحل من والدتنا؟ وهل يمكنني الادلاء بهذه الوثائق أي طلب العرض العيني  في جلسة الاستنتاج التي حددتها المحكمة ؟؟ جزاكم الله خيرا ووفق مسعاكم.

من فضلك سجل دخولك أو قم بتسجيل حساب للإجابة على هذا الإستشارة

إجابة واحدة

تم الرد عليه سبتمبر 18، 2015 بواسطة أيمن - رجل قانون
لست أدري ماذا كتب المستخدم في العرض العيني واستخلصت منه أنه يدعي انه المكتري منك شخصيا ، لكن إذا كان الأمر كذلك وورد في رسالة العرض أنه يكتري منك شخصيا فيمكنك توظيف هذا التناقض الوارد في العرض العيني وفي التصريح بجلسة البحث لضرب شهادته، ولكن يبقى عليكم أنتم أيضا إثبات العلاقة الكرائية مع المكتري الحقيقي بواسطة الشهود أو استخراج الضريبة التجارية للمحل ومعرفة باسم من هي وهكذا سيظهر من هو التاجر المكتري ومن هو المساعد
تم التعليق عليه سبتمبر 19، 2015 بواسطة souhail33
جزاك الله خيرا استاذي الكريم على حسن اهتمامك ومشورتك
بالنسبة لما صرّح به المستخدم في العرض العيني فهو ذكر صراحة في طلبه للعرض العيني بانني انا شخصيا من اكريت له المحل وارفق طلبه باشهادين لشخصين لا اعرفهما يشهدان بانه يكتري مني الدكان وقد استطعت الحصول على نسخة من هذين الاشهادين
بخصوص اثبات علاقتنا الكرائية مع المكتري الحقيقي فلدينا ضمن ملف القضية شاهدين يؤكدان هذه العلاقة  حيث أن العقد كان شفويا وليس كتابيا وليس لديه سجل ضريبي.
صراحة تفاجأت من شهادته خلال جلسة البحث من كونه يكتري المحل من والدتنا رحمها الله ولست اعلم سبب هذا التحول هل لطول المدة بين وقت العرض العيني و جلسة البحث الذي جاوز ثلاث سنوات ،. أم يعود السبب لوفاة والدتنا والمتوفى يسهل الكذب عليه..
...